تنظيف دوره المياه للسياره وتنظيف الردياتير
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تعتبر دوره المياه هى العامل الاساسى والرئيسي فى الحفاظ على درجه حراره مناسبه
للمحرك وهى من اساسيات السياره التى تتطلب متابعه دوريه بانتظام وصيانه بانتظام
وتنقسم دوره المياه الى عدة اجزاء سوف نتظرق اليها فى هذا الموضوع الجزء الاول هو
الردياتير ويعتبر الردياتير هو القطعه او الجزء الاساسى المسئول عن التبريد وهو
عباره عن لوحه مليئه بالشرائح المعدنيه القابله او التى تساعد على البروده بشكل عام
الجزء الثانى وهو مايسمى بقاروره المياه ( الاربه ) وهى عباره عن شبيه بالزجاجه
البلاسيتيكه ويمتلىء بالماء الجزء الثالث هو كاوتش الكوعه اولا نتكلم عن الردياتير
وهو اهم جزء يجب متابعته وغسله بانتظام ويفضل الغسيل مابين فصل الصيف والشتاء
ويمليء بمياه مقطره او المياه الخارجه من تكييف المياه وهى افضل انواع المياه لانها
مقطره ومكرره ولا تسبب الصداء فى الردياتير ويوجد ايضا اكذوبها اسمها المياه
الخضراء والمياه الحمراء ولكن بعد الفحص تبين ان افضل مياه للردياتير هى مياه
التكييف يعتبر الردياتير هو المسئول عن تبريد الموتور والحفاظ عليه فى درجه حرارته
المثاليه لاتى تخرج اعلى كفاءه له واعلى اداء وهو المسئول ايصا عن برودة التكييف
على حسن نضافته جزء اخر وهو خاص بالتهويه وهو مايعرف بمروحه الردياتير وهى المسئوله
عن دخول الهواء الى الردياتير و يقوم الردياتير بتبريد الهواء وارساله الى المحرك
وعندما يقوم المحرك بسحب كميه الهواء المطلوبه فى هذا الوقت يتم ايقاف المروحه عن
طريق مايسمى بالترموستات وهو عند الوصول للدرجه المثاليه للمحرك يقوم الترموستات
بدوره ويتم ايقاف المروحه فى حاله عدم صيانه الردياتير او المروحه او الاربه بينتج
اضرار جسيمه وقد تصل الى تلف المحرك بالكامل او جوان وش السلندر ومما يؤدى الى ذلك
الى ما يسمى بالعمره الكامله . ماهى العمرة الكامله ؟ العمره الكامله هى عمليه يقوم
فيها مركز الصيانه او الميكانيكى الخاص بحضرتك بتغيير كل جزء فى محرك السياره باخر
جديد وينتج ذلل التلف الذى يؤدى الى التغيير بسبب سخونه المحرك ويوجد ايضا بعض
السيارات تصمم مايسمى بمشغل المروحه اليدوى ماهو مشغل المروحه اليدوى ؟ يقوم بعض
الاشخاص بعمل مايسمى بمشغل المروحة اليدوى عن طريق زر من داخل السياره يقوم بتشغيل
المروحه يدويا من الداخل عند سخونه السياره ولكن لا يفضل عمل هذه العمليه لان فى
حاله نسيان تشغيل المروحه فى هذه الحاله يتعرض المحرك للتلف بالنسبه للجزء الذى
يسمى بكاوتشه الكوعه يعتبر هذا الجزء ايضا من اهم اهم الاجزاء فى دوره التبريد وهو
الجزء المسئول عن توصيل المياه من دوره المياه او الردياتير الى المحرك وهذا الجزء
ايصا يتعرض للتلف والنشف مع مرور الوقت او عدم استخدام السياره من الممكن فجاءه
يحدث قطع فى هذا الجزء ويتم ارتفاع الحراره فجاءة ووبالتالى ايضا يتم تلف المحرك
لذا يرجى الاهتمام بهذا الجزء وعدم الاستهتار به لاهميته القصوى
تعليقات
إرسال تعليق